منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني
psychological studies

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني
psychological studies
منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني

الاهتمام بالدراسات النفسية

علاج الاضطرابات النفسيه،صعوبات التعلم ،الادمان،امراض التخاطب العنوان طنطا ش المديريه امام ينبع للسياحه
دورات في التخاطب وصعوبات التعلم والقياس النفسي والارشاد النفسي تليفون 0403417942 موبايل :0164299322

مجلة علمية محكمة تصدر بصفة دورية كل ثلاثة أشهر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اهلا بكم
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالأحد يوليو 18, 2021 8:38 am من طرف Admin

» عناصر مهمة في الإرشاد والعلاج النفسي
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالجمعة يوليو 16, 2021 7:43 am من طرف Admin

» المرونة الدماغية والكوارث الطبيعية (أزمة كيوفيد 19)
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 28, 2020 6:58 am من طرف Admin

» Effectiveness of Psychological training Program to improve some SociaL Skills using Group play in Children of Attention Deficit Hyperactivity Disorder
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 21, 2018 1:08 pm من طرف Admin

» Different Methods of Psychological Stress for families of Martyrs of the war in the light of Different Psychological Variables (Psychological Hardness- Life Orientation - Religious Faith)
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 06, 2018 12:07 pm من طرف Admin

»  Psychological stress Causing postpartum depression
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالخميس يوليو 26, 2018 6:17 am من طرف Admin

» سيكولوجية المرأة
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالخميس يونيو 28, 2018 8:47 am من طرف ام ابراهيم

» التزاحم السكاني وعلاقته بالسلوك العدواني والتوكيدي لدى الأطفال
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 08, 2015 9:02 am من طرف بن رجيل محمد

» الذاكرة وانواعها والنسيان وعلاجه
أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 02, 2015 8:58 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

نفين نورالدين



أكاديمية الدراسات العليا

مدرسة العلوم الإنسانية

قسم علم النفس

أساليب معاملة الوالدين للمكفوفين وعلاقتها بتقبلهم للمدرسة دراسة لاستكمال متطلبات الحصول على درجة الإجازة العالية (الماجستير)

إعداد:- ابوبكر محمد محمد عيسى

إشراف:- د.مصطفى الفيتو ري احمد

2006- 2007ف

*أهمية البحث:-

انطلاقا من أهمية أساليب المعاملة الو الدية التي يتبعها الوالدين في تربية أبنائهم المكفوفين وعلاقة هذه الأساليب مع توافق الأبناء من الناحية النفسية والاجتماعية والأسرية والتعليمية والكشف عن اتجاهات الطلاب المكفوفين نحو المدرسة.

*أهداف البحث:-

يهدف البحث إلى معرفة العلاقة بين أساليب المعاملة الو الدية للأطفال المكفوفين والتقبل أو الرفض المدرسي والوصول إلى اسالايب مناسبة تساعد الوالدين على تنشئة أطفالهم المكفوفين وتساعدهم على تقبلهم للمدرسة.

*فروض البحث:-

1- توجد علاقة بين أساليب المعاملة الو الدية للأطفال المكفوفين والتقبل أو الرفض المدرسي.

2- توجد فروق ذات دلالة بين الذكور والإناث في أساليب المعاملة الو الدية المتمثلة في الرفض –القبول، والحماية الزائدة ، والتذبذب – الاتساق، والإهمال - الاهتمام، والتفرقة – المساواة.

3- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين الذكور والإناث في التقبل أو الرفض المدرسي.

4- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين الأطفال المقيمين مع أسرهم والأطفال المقيمين في المدارس الداخلية في أساليب المعاملة الو الدية.

5- توجد فروق ذات دلالة إحصائيا بين الأطفال المكفوفين كليا والأطفال المكفوفين جزئيا في أساليب المعاملة الو الدية.

*نتائج البحث:-

1- عدم وجود علاقة بين أساليب المعاملة الو الدية المتمثلة في (التذبذب والاتساق، والتفرقة والمساواة ،والحماية الزائدة والمعتدلة، والإهمال الاهتمام) والتقبل أو الرفض المدرسي لدى جميع أفراد العينة.

2- عدم وجود فروق بين الأطفال المقيمين في القسم الداخلي والمقيمين في القسم الخارجي في أساليب المعاملة الو الدية.

3- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في التقبل اوالرفض المدرسي.

4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال المقيمين في القسم الداخلي والمقيمين في القسم الخارجي في التقبل اوالرفض المدرسي.

5- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الإناث المقيمات في الداخلي والإناث المقيمات في الخارجي في بعض أساليب المعاملة الو الدية المتمثلة في القبول والرفض، والتذبذب والاتساق، والتفرقة والمساواة.

https://fakhrany.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى