منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني
psychological studies
منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني

الاهتمام بالدراسات النفسية

علاج الاضطرابات النفسيه،صعوبات التعلم ،الادمان،امراض التخاطب العنوان طنطا ش المديريه امام ينبع للسياحه
دورات في التخاطب وصعوبات التعلم والقياس النفسي والارشاد النفسي تليفون 0403417942 موبايل :0164299322

مجلة علمية محكمة تصدر بصفة دورية كل ثلاثة أشهر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدي الاستاذ الدكتور خالد الفخراني » الدراسات النفسية » المنتدى الأول » مقياس تقدير المعلم للطلاقة اللفظية للتلميذ داخل الفصل

مقياس تقدير المعلم للطلاقة اللفظية للتلميذ داخل الفصل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

د. منى توكل


مقياس تقدير المعلم للطلاقة اللفظية
للتلميذ داخل الفصل
إعـداد الدكتورة
منى توكل السيد إبراهيم
المصدر:
منى توكل السيد (2008). التهتهة لدى الاطفال " اسبابها- أعراضها-تشخيصها-علاجها". الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة.
يهدف هذا المقياس إلى جمع معلومات عن الطفل موضع الدراسة داخل الفصل الدراسي من حيث وجود مشكلة حقيقة في الطلاقة لديه ، ونوع علاقته بزملائه ، وذلك من خلال تقدير المعلم لطلاقة التلميذ ، كما يهدف إلى التعرف على وجود أعراض التهتهة وهي المد والتكرار للكلمات والأصوات وكذلك الإقحام والتعديل ، وأيضا التعرف على المشاعر السلبية الناتجة عن الإصابة بالتهتهة مثل سلوكيات تجنب الكلام ، واضطراب التنفس ، واستبدال الكلام بالإشارات ، والامتناع عن الإجابة على الأسئلة الشفوية خوفا من
سخرية زملائه .



عدل سابقا من قبل د. منى توكل في الأربعاء مارس 21, 2012 1:48 pm عدل 3 مرات

2 شكرا في السبت فبراير 20, 2010 4:12 pm

Admin

avatar
Admin
Admin
شكرا د مني على هذه الاضافة الجيده وهو مقياس غير تقليدى بل هو اداة تشخيص جيده للطلاقة اللفظيه داخل الفصل الدراسي وسوف يستفيد منه معظم الدارسين في علم النفس التربوى
نشكرك ونتمنى منك المزيد

http://fakhrany.ahlamontada.net

رانياتو


شكرا د.منى توكل على هذا المقياس، نأمل أن يستفيد منه معلمي الفصل في التعرف على التلاميذ الذين يعانون من اضطراب السيولة اللفظية بشكل مبكر ، و بالتالي يتحصل هؤلاء الأطفال على التكفل المبكر من طرف أخصائي النطق ، و ، نتفادى الآثار النفسية للتأتأة ، وهذا عملا بمبدأ تععدية الفروع لخدمة الفرد الواحد.
نتمنى لك المزيد من التفوق

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى